القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

الربح من ارتفاع التضخم مع RINF

 

الربح من ارتفاع التضخم مع RINF



الربح من ارتفاع التضخم مع RINF


صندوق ProShares لتوقعات التضخم (NYSEARCA: RINF) هو مؤشر ETF يوفر للمستثمرين طريقة بسيطة للربح من زيادة التضخم على المدى الطويل وتوقعات التضخم. يقوم بذلك من خلال مركز طويل الأجل في الأوراق المالية المحمية من تضخم الخزانة طويلة الأجل ، أو TIPs ، والمركز القصير في سندات الخزانة طويلة الأجل.

في رأيي ، يعتبر الصندوق اختيارًا مناسبًا للمتداولين على المدى القصير الذين يرغبون في المضاربة على ارتفاع التضخم. من ناحية أخرى ، يعتبر الصندوق فرصة استثمارية غير مناسبة على المدى الطويل ، حيث أن استراتيجية الصندوق مكلفة للغاية ، ولها عوائد إجمالية منخفضة ومتوقعة طويلة الأجل.

RINF - نظرة عامة

RINF هو مؤشر ETF ، يوفر للمستثمرين طريقة بسيطة للربح من زيادة توقعات التضخم على المدى الطويل. استراتيجية الصندوق بسيطة بشكل مدهش ، مع مركزين فقط: مركز طويل في TIPs طويل الأجل ، ومركز قصير في سندات الخزانة طويلة الأجل. دعونا نلقي نظرة على كل من هذه المواقف ، وكيف تتفاعل.

نصائح طويلة

TIPs هي أوراق مالية تصدرها الحكومة الفيدرالية الأمريكية ، مع عدم وجود مخاطر ائتمانية فعليًا. يدفع TIPs القليل من الفائدة ، ولكن يتم ربطه بالتضخم ، وبالتالي يرون عوائد أعلى عندما يزداد التضخم. كما يشهد TIPs عوائد أعلى عندما تزيد توقعات التضخم ، بسبب ارتفاع طلب المستثمرين. تستثمر RINF في TIPs طويلة الأجل ، والتي تعتبر شديدة الحساسية لتحركات أسعار الفائدة. توقع خسائر كبيرة إذا ارتفعت أسعار الفائدة ، حيث يميل طلب المستثمرين على الديون طويلة الأجل ذات العائد المنخفض إلى الانخفاض بشكل كبير عندما ترتفع أسعار الفائدة.

بعبارات بسيطة ، تعتمد العوائد على:

إرجاع TIPs = الفائدة (منخفضة) + التضخم (التوقعات والمحققة) + تحركات أسعار الفائدة

يشبه وضع TIPs الخاص بشركة RINF مركزًا طويلًا في PIMCO لمدة 15 عامًا + صندوق تداول مؤشر TIPS الأمريكي (LTPZ) ، وهو مؤشر ETF طويل الأجل لمؤشر TIPs.

سندات الخزانة القصيرة

سندات الخزانة هي أوراق مالية صادرة عن الحكومة الفيدرالية الأمريكية ، مع عدم وجود مخاطر ائتمانية بشكل فعال ، مثل TIPs. تدفع سندات الخزانة فائدة معتدلة ، أعلى من TIPs ، لكنها غير مرتبطة بالتضخم. تركز RINF على سندات الخزانة طويلة الأجل ، والتي تعتبر شديدة الحساسية لتحركات أسعار الفائدة ، مثل TIPs.

RINF هي سندات خزانة قصيرة الأجل وطويلة الأجل ، لذلك ينعكس أداء هذا المركز. بدلاً من تلقي فائدة معتدلة ، يدفع الصندوق مبلغًا معتدلًا من الفائدة. بدلاً من رؤية خسائر كبيرة إذا ارتفعت أسعار الفائدة ، يرى الصندوق مكاسب كبيرة إذا ارتفعت أسعار الفائدة.

بعبارات بسيطة ، تعتمد العوائد على:

إرجاع سندات الخزانة القصيرة = - الفائدة (معتدلة) - تحركات أسعار الفائدة

يشبه مركز خزانة RINF إلى حد كبير مركز قصير في iShares 20+ Year Treasury Bond ETF (TLT) ، وهو مؤشر خزانة طويل الأجل ETF.

نصائح طويلة الأمد + سندات الخزينة القصيرة

تستثمر RINF في TIPs طويلة الأجل ، وهي سندات الخزانة قصيرة الأجل طويلة الأجل. عوائد هذه المواقف هي كما يلي.

إرجاع TIPs = الفائدة (منخفضة) + التضخم (التوقعات والمحققة) + تحركات أسعار الفائدة

إرجاع سندات الخزانة القصيرة = - الفائدة (معتدلة) - تحركات أسعار الفائدة

اجمع ما سبق ، ونحصل على ما يلي:

إرجاع RINF = التضخم (التوقعات والمحققة) - الفائدة (منخفضة)

كما يتضح أعلاه ، تحافظ RINF على التعرض للتضخم من TIPs طويلة الأجل. يتم استبعاد حساسية أسعار الفائدة ، حيث تلغي المراكز الطويلة والقصيرة بعضها البعض. مدفوعات أسعار الفائدة سلبية ، من مركز الخزانة القصير ، ولكن بشكل طفيف فقط ، بسبب مدفوعات أسعار الفائدة الإيجابية المستلمة من TIPs.

يشبه RINF ككل إلى حد بعيد LTPZ الطويل ، و TLT القصير ، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه (RINF باللون الأزرق). كان أداء RINF ضعيفًا إلى حد ما مقابل هذين الموضعين ، بسبب التكاليف ، وانحراف المقتنيات ، والتناقضات الصغيرة في الاستراتيجيات والمقتنيات.


RINF


مع وضع ما سبق في الاعتبار ، دعنا نلقي نظرة على مزايا الصندوق.

RINF - الفوائد

يوفر RINF للمستثمرين طريقة بسيطة للربح من ارتفاع التضخم ، ولا يتعرض لمخاطر أسعار الفائدة. هذه تركيبة بسيطة لكنها قوية. دعونا نلقي نظرة على هاتين الفائدتين.

التعرض للتضخم

تعتمد عائدات RINF بشدة على التضخم ، حيث تؤدي معدلات التضخم المرتفعة إلى عوائد قوية تضرب السوق. على سبيل المثال ، سجل الصندوق عوائد بلغت 13.2٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه ، وهي فترة تضخم متصاعد. لقد تفوق أداء RINF بشكل كبير مقارنة بمعظم فئات الأصول ، بما في ذلك الأسهم والسندات ، وقد تفوق بشكل معتدل على معظم صناديق الاستثمار المتداولة للتحوط من التضخم ، بما في ذلك Horizon Kinetics Inflationaries ETF (INFL) ، و Fidelity Stocks for Inflation ETF (FCPI).

يوفر RINF للمستثمرين طريقة بسيطة وقوية للربح من زيادة التضخم وتوقعات التضخم ، ومزايا للصندوق ومساهميه ، وأطروحة الاستثمار الأساسية للصندوق.

حساسية سعر الفائدة

معظم الصناديق التي تركز على TIPs حساسة لأسعار الفائدة ، وتتعرض لخسائر كبيرة عندما ترتفع أسعار الفائدة. تميل أسعار الفائدة إلى الزيادة عندما يزداد التضخم ، مما يعني أن معظم أموال TIPs فعالة بشكل معتدل فقط مثل التحوط من التضخم. في بعض الحالات ، يمكن أن تكون الخسائر الناتجة عن ارتفاع معدلات الفائدة أعلى من المكاسب الناتجة عن ارتفاع التضخم ، كما كان الحال منذ بداية العام وحتى تاريخه بالنسبة لمعظم صناديق TIPs.


جدولبيانات سعر العائد الإجمالي لـ SCHP بواسطة YCharts

على الرغم من أنه لا يوجد خطأ بطبيعته في التعرض لسعر الفائدة ، إلا أنني أفهم أن معظم المستثمرين يفضلون بشدة أموال TIP دون التعرض المذكور. تقدم RINF ذلك بالضبط ، حيث إن مركز الخزانة القصير للصندوق يلغي بشكل فعال تعرض الصندوق لمخاطر أسعار الفائدة. على عكس معظم صناديق TIPs العادية ، فقد تفوق أداء RINF منذ بداية العام وحتى تاريخه ، حيث لم يتأثر بارتفاع أسعار الفائدة.


جدولبيانات سعر العائد الإجمالي لـ RINF بواسطة YCharts

RINF هو تحوط فعال ضد التضخم ، ولا يتكبد خسائر عندما ترتفع أسعار الفائدة. هذه أطروحة استثمارية بسيطة ، لكنها قوية ، وتجعل من الصندوق فرصة استثمارية قوية للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من التضخم المتزايد.

RINF - عيوب

RINF هي فرصة تداول جيدة إلى حد معقول ، ولكنها لا تخلو من المخاطر والعيوب. هناك نوعان بارزان: العوائد المنخفضة طويلة الأجل المتوقعة للصندوق ، واعتماد الصندوق على توقعات التضخم لعائداته. دعونا نلقي نظرة على كل من هاتين النقطتين.

عوائد متوقعة منخفضة جدًا على المدى الطويل

تتمتع RINF بعائدات متوقعة منخفضة جدًا على المدى الطويل ، حيث إن العوائد المتوقعة من مركز TIPs الطويل للصندوق منخفضة ، والعوائد المتوقعة من مركز الخزانة قصير المدى سلبية. نتيجة لذلك ، وبالنظر إلى التكاليف المرتبطة بتشغيل هذه الاستراتيجيات ، يجب أن يتوقع مستثمرو RINF عوائد طويلة الأجل بنسبة 0 ٪ أو أقل ، وهي سلبية كبيرة. العوائد الإيجابية طويلة الأجل ممكنة ، ولكنها غير مرجحة.

سجلت RINF نفسها عوائد بقيمة صفر فعليًا منذ البداية ، متفوقةً بشكل طفيف جدًا على التوقعات. تركزت المكاسب بالكامل تقريبًا في الاثني عشر شهرًا الماضية ، ووقعت الخسائر في الغالب بين عامي 2013 و 2016.


جدولبيانات سعر العائد الإجمالي لـ RINF بواسطة YCharts

في رأيي ، يتوافق أداء الصندوق منذ إنشائه مع العوائد المتوقعة منخفضة للغاية ، بل وحتى السلبية ، طويلة الأجل. تصبح العوائد إيجابية فقط عندما يكون التضخم مرتفعًا ، وهو أمر ممكن دائمًا ، ولكن من غير المحتمل أن يستمر لسنوات متتالية. هذه القضايا هي سلبيات كبيرة للصندوق ومساهميه ، وتجعل RINF حيازة غير مناسبة طويلة الأجل.

الاعتماد على توقعات التضخم

تعتمد عائدات RINF على التضخم المحقق والمتوقع. يتحرك هذان المتغيران في الغالب جنبًا إلى جنب ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، لأن الأسواق ليست دائمًا عقلانية تمامًا ، ولا يتمتع المستثمرون ببصيرة مثالية. لن يكون أداء RINF جيدًا إذا زادت معدلات التضخم المحققة ، لكن التضخم المتوقع ظل ضعيفًا.

كان هذا هو الحال إلى حد ما خلال النصف الثاني من عام 2021 ، حيث ارتفع التضخم من حوالي 5.0٪ إلى حوالي 7.0٪ ، لكن توقعات التضخم ظلت ثابتة في الغالب ، في نطاق 2.20٪ - 2.30٪.

جدولبيانات معدل تضخم نقطة التعادل لمدة 30 عامًا بواسطة YCharts

سجلت RINF عوائد بحوالي 5.0٪ في الفترة الزمنية أعلاه. كانت هذه عائدات جيدة إلى حد معقول ، ولكنها أقل من تلك الخاصة بمؤشرات الاستثمار المؤقتة طويلة الأجل ، أو الأسهم.

جدولبيانات سعر العائد الإجمالي لـ RINF بواسطة YCharts

كانت العوائد ستكون أقل ماديًا إذا انخفضت توقعات التضخم بدلاً من أن تظل ثابتة. التضخم المحقق مهم ، خاصة على المدى الطويل ، لكن RINF لن يؤدي بكل بساطة أداءً جيدًا إذا توقع المستثمرون انخفاض التضخم ، وتسعير TIPs وفقًا لذلك.

من الناحية العملية ، نادرًا ما تكون الأسواق غير عقلانية إلى حد كبير ، على الأقل لفترات طويلة من الزمن. في المثال أعلاه ، كانت توقعات التضخم ثابتة وليست منخفضة في مواجهة ارتفاع التضخم. كانت الأسواق مفرطة في التفاؤل بشأن التضخم ، ولكن ليس كذلك بدرجة كبيرة. والأهم من ذلك ، بدأت توقعات التضخم في الارتفاع بعد فترة وجيزة ، حيث تفوق أداء RINF بشكل ملحوظ منذ بداية العام وحتى اليوم ، كما هو متوقع.

جدولبيانات سعر العائد الإجمالي لـ RINF بواسطة YCharts في ملاحظة أكثر سلبية ، ظلت عوائد RINF راكدة منذ يونيو ، للأسباب نفسها المذكورة أعلاه: انخفضت توقعات التضخم ، حتى مع زيادة التضخم نفسه. في رأيي ، وبافتراض أن التضخم لا يزال مرتفعا ، فإن العوائد ستكتسب زخما في الأشهر المقبلة ، كما كان الحال في وقت سابق من العام.

تعتمد عائدات RINF جزئيًا على الأسواق التي تتصرف بعقلانية ، وهذا ليس هو الحال دائمًا. ومع ذلك ، فإن الأسواق عقلانية في الغالب ، لذا فإن هذا ليس سلبيًا كبيرًا ، لكنه سلبي مع ذلك.

استنتاج

يوفر RINF للمستثمرين طريقة بسيطة للربح من زيادة التضخم على المدى الطويل وتوقعات التضخم. إنها فرصة تداول رائعة للمتداولين 

والمستثمرين على المدى القصير ، ولكنها ملكية غير مناسبة طويلة الأجل

تعليقات