القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

بالفيديو: ما هو rdp سطح المكتب البعيد ؟ وكيفيه الحصول عليه مجانا من Google Chrome

 

ما هو rdp سطح المكتب البعيد  ؟ وكيفيه الحصول عليه مجانا من Google Chrome 


ما هو rdp سطح المكتب البعيد  ؟ وكيفيه الحصول عليه مجانا من Google Chrome





Chrome Remote Desktop هي أداة مجانية لسطح المكتب البعيد تم تطويرها بواسطة Google. إنها واحدة من أفضل أدوات برامج سطح المكتب البعيد لأي شخص أو شركة بميزانية محدودة.  

ماذا يفعل Chrome Remote Desktop؟ 

Chrome Remote Desktop هي أداة سطح مكتب بعيد سهلة الاستخدام توفر إعدادًا سريعًا ومزايا متعددة. وتشمل هذه:

  • اتصالات سطح المكتب البسيطة: من السهل على المستخدمين الآخرين الاتصال بسطح المكتب الخاص بك من أي مكان في العالم دون أي إعداد معقد
  • شاشات المشاركة: يمكن للمستخدمين مشاركة شاشتهم والتعاون في الوقت الفعلي على نفس الجهاز ، بغض النظر عن الموقع
  • من السهل إعداده: ما عليك سوى تثبيت متصفح Chrome لاستخدام Chrome Remote Desktop ، ولا حاجة إلى تدريب متقدم لفهمه.
  • إنه مجاني تمامًا: على عكس أدوات سطح المكتب البعيد الأخرى ، فإن Chrome Remote Desktop مجاني تمامًا للاستخدام
  • يعمل عبر أجهزة متعددة: يتم تضمين دعم أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و Android و iOS ، لذلك لا توجد حاجة إلى أجهزة متخصصة لاستخدامه
  • كيف يمكن للإدارات استخدام Chrome Remote Desktop 


    نظرًا لأن Chrome Remote Desktop لا يكلف شيئًا للاستخدام ، يمكن للعديد من أقسام الأعمال المختلفة الاستفادة من ميزاته (رصيد الصورة: Google)


    تستفيد أقسام تكنولوجيا المعلومات أكثر من أي شيء آخر من برامج سطح المكتب البعيد. باستخدام Chrome Remote Desktop ، يمكن لقسم تكنولوجيا المعلومات الوصول إلى كمبيوتر الموظف عن بُعد دون الحاجة إلى الرد فعليًا على المشكلة. هذا يعني أن قسم تكنولوجيا المعلومات لا يحتاج إلى أن يكون في نفس المبنى أو حتى في البلد مثل باقي أقسام الشركة من أجل العمل بفعالية. 

    كما يضمن أن العمال عن بُعد لا يزالون قادرين على الحصول على الدعم من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات ، سواء كانوا مسافرين للعمل أو للعمل من المنزل. الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يمكن إعادة تشغيل الجهاز عن بعد باستخدام الخدمة.

    خدمة العملاء

    تزدهر خدمة العملاء بمساعدة العميل مع احتكاك محدود. من السهل تثبيت Chrome Remote Desktop ، لذلك يستغرق الإعداد مع مستخدم التكنولوجيا قليل الخبرة ثوانٍ. توفر خيارات الدعم عن بُعد للمستخدمين عن بُعد رمزًا يستخدم لمرة واحدة للوصول إلى سطح مكتب لاستكشاف المشكلات وإصلاحها ، مما يعني أن العميل يمكن أن يشعر بالأمان والأمان. 

    على الرغم من عدم وجود محادثة مضمنة ، يمكن للمستخدمين التواصل عبر الهاتف أو الدردشة المباشرة أثناء قيام عامل خدمة العملاء بإصلاح المشكلة. في النهاية ، تكمن القوة الكبيرة هنا في أن معظم المستخدمين لديهم Chrome مثبتًا بالفعل ، لذلك يستغرق الأمر لحظات للبدء.

    تمويل

    يعد Chrome Remote Desktop أداة مجانية تمامًا للاستخدام ، والتي ستسعد الإدارات المالية على الفور. في حين أنه قد لا يكون متقدمًا تمامًا مثل بعض أدوات سطح المكتب البعيد المدفوعة ، إلا أنه يعمل بشكل جيد للشركات الصغيرة على وجه الخصوص التي لديها ميزانيات محدودة للنظر فيها. 

    يمكن للإدارات المالية أيضًا الاستفادة من وظيفة مشاركة شاشة Chrome Remote Desktop عند التعامل مع سيناريوهات معينة والحاجة إلى مناقشة المشكلات مع الموظفين. يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان هناك قسمان بعيدان عن بعضهما البعض. أيضًا ، بالنسبة للعامل المالي عن بُعد ، من المفيد أن تكون قادرًا على الوصول إلى نظام العمل عن بُعد عندما يكون الأمان أمرًا بالغ الأهمية لمثل هذه المعلومات الحساسة.

    الموارد البشرية

    في كثير من الأحيان ، قد يحتاج قسم الموارد البشرية إلى مناقشة المشكلات مع الموظفين أو الإدارات الأخرى. أثناء القيام بذلك بدون حافز إضافي يمكن أن ينجح ، تكون القدرة على مشاركة شاشة الشخص أكثر ملاءمة. باستخدام Chrome Remote Desktop ، يمكن لموظفي الموارد البشرية مشاركة العديد من الشرائح والعروض التقديمية في محاولة لوضع خطط لميزانيات موظفي الشركة ، بالإضافة إلى مناقشة rotas وما شابه ذلك بسهولة. 

    مثل قسم الشؤون المالية ، يمكنهم أيضًا الوصول إلى المواد الحساسة المخزنة على آلة العمل عن بُعد ، مع العلم أنهم محميون تمامًا عن طريق التشفير.

    تسويق

    عادةً ما تقوم أقسام التسويق بالكثير من التعاون للوصول إلى المنتج النهائي. باستخدام Chrome Remote Desktop ، يمكن للمستخدمين العمل معًا لتحرير المستندات في الوقت الفعلي أو مشاركة الشاشات ومناقشة شكل المنتج أو التصميم. 

    على الرغم من أن Chrome Remote Desktop لا يوفر معالجة متعددة الجلسات ، إلا أنه مثالي لموظفين للنظر معًا ، بغض النظر عن موقعهم. كما أنه يمكّن المستخدمين من القفز إلى نظام عملهم في أي وقت يستلهمهم الإلهام ويحتاجون إلى إضافة مساهمة.

    ميزات وفوائد Chrome Remote Desktop 


    تشمل مزايا استخدام Chrome Remote Desktop سهولة استخدامه وتوافقه مع أنظمة تشغيل متعددة وموثوقيته (رصيد الصورة: Unsplash)

    انه مجانا

    تتمثل أعظم فائدة لسطح المكتب البعيد من Chrome في أنه مجاني تمامًا للاستخدام. كل ما يحتاجه المستخدمون هو تثبيت متصفح جوجل كروم على كل نظام يرغبون في الاتصال به. ليست هناك حاجة للتسجيل في أي خدمات اشتراك ، أو لشراء عمليات التثبيت لمرة واحدة أيضًا. لهذا السبب ، فهي مناسبة بشكل خاص للشركات الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة للبرامج ولكنها لا تزال بحاجة إلى الفوائد. 

    تدريب محدود مطلوب

    Chrome Remote Desktop سهل الاستخدام للغاية. بتوفير Chrome مثبتًا على النظام ، يمكن لأي شخص البدء في استخدامه في غضون ثوانٍ. نظرًا لسهولة استخدامه ، فليس هناك حاجة لتدريب الموظفين بشكل مكثف على كيفية استخدامه. إنها نوع الأداة التي يمكن التقاطها حسب الحاجة. 

    هذا يفسح المجال لميزانيات التدريب المحدودة ، وكذلك الأعمال التجارية حيث يعرف الموظفون عمومًا كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر على المستوى الأساسي. 

    يعمل عبر أنظمة تشغيل مختلفة

    يعمل Chrome Remote Desktop على أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux و Chrome OS. كما أنه يعمل عبر Android و iOS ، لذا فهو سهل الاستخدام عبر أنظمة مختلفة متعددة. ليست هناك حاجة لاستخدام نظام تشغيل مخصص ، ولا تقلق بشأن مشكلات عدم التوافق. 

    إنه مرن إلى حد ما ، ويتطلب فقط استخدام Chrome في معظم الأحيان. لهذا السبب ، ليست هناك حاجة لتحديث أجهزة العمل لأنظمة تشغيل محددة ، مما يوفر المال ووقت التدريب. 

    يعمل حتى عند تسجيل خروج المستخدم المضيف

    حتى إذا تم تسجيل خروج المستخدم المضيف ولا يقوم حاليًا بتشغيل Chrome ، يمكن للمستخدم البعيد الاتصال به. وهذا يعني الوصول الدائم إلى النظام ، بشرط أن يعرف المرء كلمة المرور: شيء من المحتمل أن يكون مفيدًا للموظفين الذين يعملون عبر نظام المنزل وكمبيوتر العمل ، ويسجلون الدخول عن بُعد عند الحاجة.

    هذا يعني أن الإعداد أبسط وأقل تعقيدًا مما كان متوقعًا ، مما يثبت أنه ملائم للغاية. 

    خدمة موثوقة

    يعد Chrome Remote Desktop موثوقًا للغاية لأنه مدعوم من Google. يستخدم أحدث تقنيات الويب المفتوحة مثل WebRTC ، لذا فهو آمن للغاية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة التي تتصل بها أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض تعني أنه لا يوجد الكثير مما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ. فقط في حالة إيقاف تشغيل النظام ، توجد أية مشكلات. 

    بخلاف ذلك ، من السهل دائمًا الاتصال بنظام عن بُعد باستخدام البرنامج. 

    ما هي تكلفة سطح المكتب البعيد من Chrome؟ 

    سطح المكتب البعيد من Chrome مجاني تمامًا للاستخدام. واحدة من أعظم نقاط قوتها هي أنه لا داعي لدفع أي شيء مقابل استخدامها ؛ كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك حساب Google موجود. من هناك ، يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى Chrome Remote Desktop لبدء استخدامه. 

    بالنسبة لمعظم المستخدمين ، لا يستغرق الأمر سوى ثوانٍ للبدء. سيحتاج مستخدمو الهواتف الذكية إلى تنزيل تطبيق لاستخدامه ، لذا احذر من أي رسوم محتملة لاستخدام البيانات ؛ ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون هذه كبيرة.

    من المهم أيضًا أن تكون على دراية بأي تطبيقات شائنة يشار إليها باسم Chrome Remote Desktop والتي تحاول فرض رسوم على المستخدمين مقابل الامتياز. قم بالوصول إلى المسؤول فقط للتأكد من أنه مجاني تمامًا. الجانب السلبي الوحيد لكون Chrome Remote Desktop مجانيًا هو أنه يفتقر إلى بعض الميزات مثل الدردشة المضمنة ونقل الملفات بالسحب والإفلات ودعم الشاشات المتعددة.


    تعرف على كيفية استخدام Chrome Remote Desktop والمزيد أدناه (رصيد الصورة: Unsplash) الأسئلة الشائعة حول سطح المكتب البعيد من Chrome كيف يمكنني استخدام سطح المكتب البعيد من Chrome؟

    يعد استخدام Chrome Remote Desktop أمرًا بسيطًا للغاية. اذهب إلى موقعه على الإنترنت لتسجيل الدخول والبدء. من هناك ، يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة للبدء. لديها بعض القيود ، مثل أوامر زر معينة لا تعمل ، لذلك قد تحتاج إلى استخدام بعض الحلول.

    هل سطح المكتب البعيد من Google Chrome آمن؟

    نعم ، Chrome Remote Desktop آمن للغاية. إنه مبني على بنية Google الأساسية الآمنة ، باستخدام أحدث تقنيات الويب المفتوحة مثل WebRTC. أيضًا ، يتطلب الأمر رقم تعريف شخصيًا في كل مرة يحاول فيها شخص ما الوصول إلى جهاز عن بُعد. يجب أن تتكون أرقام التعريف الشخصية من ستة أحرف على الأقل. 

    توفر ميزة الدعم عن بُعد للمستخدمين رمز وصول لمرة واحدة تنتهي صلاحيته بعد الاتصال الأول. أيضًا ، يُسأل المستخدمون عما إذا كانوا يرغبون في الاستمرار في مشاركة شاشتهم كل 30 دقيقة لمزيد من راحة البال. 

    هل يمكنك استخدام Chrome Remote Desktop دون تسجيل الدخول؟

    نعم. بالانتقال إلى https://remotedesktop.google.com/headless على جهاز لا تمانع في استخدامه ، يمكنك إعداد الوصول إلى الجهاز البعيد ، لذلك ليست هناك حاجة لتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.

    لن يحتاج معظم المستخدمين إلى القلق بشأن هذا الأمر ، لكنه مناسب لشخص غير متأكد من استخدام تفاصيل Google الخاصة بهم. 

    هل سطح المكتب البعيد أفضل من برنامج TeamViewer؟ 

    هذا يعتمد على ما تحتاجه من برنامج سطح المكتب البعيد. كلاهما متشابهان في طبيعتهما ، لكن برنامج TeamViewer مصمم أكثر للتعاون عبر الإنترنت ، مما يعني أنه من الأفضل مشاركة الملفات والتواصل داخل التطبيق. ومع ذلك ، فهي ليست مجانية ، والتي يمكن أن تكون مؤجلة للشركات ذات الميزانية المحدودة. يتطلب أيضًا اتصالاً أسرع بالإنترنت للعمل بشكل موثوق. 

    على العكس من ذلك ، يفتقر Chrome Remote Desktop إلى وظائف مشاركة الملفات ، والتي قد تكون بمثابة كسر للصفقات بالنسبة للبعض. أيضًا ، لا توجد وظيفة دردشة مضمنة ، ولا توجد طباعة عن بُعد ، ولا توجد إمكانية لإعادة تشغيل الجهاز البعيد وإعادة الاتصال تلقائيًا. ومع ذلك ، فهو مثالي لمعظم المهام الأخرى.

    هل يمكن لسطح المكتب البعيد من Chrome الاستيقاظ من وضع السكون؟ 

    لا ، لا تستطيع. هذا أحد عيوبه الرئيسية مقارنة ببرامج سطح المكتب البعيد الأخرى. لا يمكن تنبيه جهاز كمبيوتر نائم باستخدام Chrome Remote Desktop ، لذلك عليك التأكد من أن جميع أجهزة الكمبيوتر التي ترغب في الاتصال بها نشطة.

    يمكن تعديل هذا بشكل عام في إعدادات توفير الطاقة على نظامك ، ولكن ستحتاج إلى القيام بذلك قبل استخدامه عن بُعد.  

    الوجبات الرئيسية
  • يعد Chrome Remote Desktop رخيصًا: بفضل كونه مجانيًا للاستخدام ، فهو مثالي للأعمال التجارية الصغيرة بميزانية محدودة ، ويقدم معظم ما هو مطلوب من مثل هذه البرامج
  • إنه سهل الاستخدام: يعني استغراق ثوانٍ الإعداد أنه ليس هناك حاجة لقضاء ساعات في تدريب الموظفين على استخدامه ، الأمر الذي سيكون مفيدًا في جميع المجالات
  • إنه محدود بعض الشيء: يغطي Chrome Remote Desktop جميع الأساسيات ، لكنه لا يوفر عمليات نقل الملفات بالسحب والإفلات أو الدردشة المضمنة ، مما يحد من أدوات التعاون الخاصة به
  • إنه مثالي للدعم: بفضل خيار رقم التعريف الشخصي لمرة واحدة ، فهو مثالي لأغراض الدعم على أساس قصير المدى
  • قد تحتاج بعض الشركات إلى المزيد: قد تفضل بعض الشركات إنفاق الأموال على حل أكثر شمولاً بعد تجربة Chrome Remote Desktop
  • مزيد من القراءة على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب البعيدة

    من المهم التفكير في أي من أفضل أدوات برامج سطح المكتب البعيد التي تناسب احتياجاتك أكثر. إذا اخترت Microsoft ، فتأكد من معرفة كيفية استخدام Microsoft Remote Desktop Connection ؛ قمنا أيضًا بمراجعة منصة RemotePC من IDrive ، وهي واحدة من أفضل خدمات التخزين السحابي.

    بالإضافة إلى ذلك ، يعد تعلم كيفية جعل العمل عن بُعد أكثر أمانًا أمرًا حيويًا للعديد من الشركات. يعد فهم مخاطر هجمات سطح المكتب البعيد أمرًا منطقيًا أيضًا. 

    شاهد ايضا شرح عملي للحصول على rdp في الفيديو


    هنا الكود المستعمل في الشرح 

    docker run -p 6080:80 dorowu/ubuntu-desktop-lxde-vnc


    6080


    تعليقات