القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

سوني تكشف عن الصور الأولى لجهاز PlayStation VR2

سوني تكشف عن الصور الأولى لجهاز PlayStation VR2




كشفت شركة Sony عن صورها الأولى للمتابعة التي طال انتظارها لجهاز PlayStation VR الأصلي الذي تم إصداره في عام 2016. 

يعكس PlayStation VR2 المحدث جماليات PlayStation 5 ، حيث يعتمد على نفس اللون الأبيض والأسود عبر سماعة الرأس ووحدات التحكم Sense الجديدة ، بينما يعكس جمالية "الجرم السماوي" الجديدة بشكلها الدائري ومنحنياتها الانسيابية. 

اختارت Sony مرة أخرى طوق رأس على شكل هالة ، والذي يوزع وزن أجهزة العرض المضمنة حول محيط رأس المستخدم ، مما يؤدي إلى تعليق العرض الفعلي المثبت على الرأس (HMD) من هذه الحلقة. يختلف هذا عن حزام الرأس المستخدم في سماعة Meta Quest 2 (المعروفة سابقًا باسم Oculus Quest 2) ، والتي تعتمد على زوج من الأشرطة المرنة التي تلتف حول رأس المستخدم وفوقها ، وتمسك HMD على وجهه. 

يشتمل شريط الهالة الموجود في PlayStation VR2 أيضًا على فتحات مثلثة عند كل نقطة ضبط على جانبيها. تبدو هذه المسافات البادئة بشكل مثير للريبة مثل حوامل الأذن التي ظهرت في بعض نطاقات استبدال ما بعد البيع لسماعات رأس VR المنافسة. ومع ذلك ، لا يزال يتعين على Sony تقديم تفاصيل عن أجهزة إخراج الصوت أو إمكانيات هذه الوحدة الجديدة.

تم أيضًا ترقية شاشات VR2 المدمجة لدعم محتوى 4K HDR ، بالإضافة إلى معدلات تحديث تبلغ 90 هرتز أو 120 هرتز عبر منطقة عرض 110 درجة. لا تزيد معدلات التحديث الأسرع في سماعات رأس الواقع الافتراضي من مستوى الانغماس وسلاسة الفيديو فحسب ، بل يمكن أن تكون مفيدة أيضًا لأولئك المعرضين للإصابة بدوار الحركة في الواقع الافتراضي ، حيث غالبًا ما تؤدي معدلات الإطارات الأسرع إلى تقليل الشعور بالارتباك أو الغثيان. 

بالإضافة إلى البراعة المرئية المحسّنة ، تحتوي VR2 أيضًا على العديد من الحيل التي لا توفرها سابقتها ولا عروض Meta Quest 2 ، بما في ذلك ردود الفعل اللمسية في سماعة الرأس نفسها وتتبع العين. يجب أن تساعد الترقية الأخيرة تجربة الواقع الافتراضي للوحدة على الشعور بمزيد من الطبيعي مع فتح طرق إضافية للتفاعل تشمل نظرة المستخدم.

يجب أن تكون هذه النظرة الآن أكثر تركيزًا بشكل صحيح بفضل إضافة Sony لقرص IPD (المسافة بين الحدقتين) والذي يمكنه تحريك العدسات الفردية بشكل أقرب أو بعيدًا عن بعضها البعض لتتناسب بشكل أفضل مع المسافة الفريدة بين عيون كل مستخدم.

يمكن رؤية قرص ضبط IPD الجديد في أعلى يسار HMD

سوني

تم أيضًا تجديد اتصال سماعة الرأس ، حيث تعتمد الآن بالكامل على كابل USB-C واحد لكل من الطاقة والبيانات. 

على الرغم من أن VR2 قد شهدت تغييرات كبيرة في تصميم HMD الخاص بها ، إلا أن أدوات التحكم في الحواس الخاصة بها جديدة تمامًا. إنها تستبدل أجهزة التحكم في الحركة في PlayStation Move Motion ذات الشكل العصي القديم بعامل شكل كروي أصغر يلتف حول قبضة المستخدم لتوفير إمكانات الأمان والتتبع لكل يد.

تشتمل كل وحدة تحكم على عصا تحكم وثلاثة أزرار مثبتة في الأعلى ومشغل وزر قبضة. 

كشفت شركة Sony أن مجموعات التطوير الخاصة بالسماعة الجديدة في متناول مطوري الألعاب بالفعل ، لكنها لم تحدد متى قد نشاهد أول ألعاب VR2 أو سماعة الرأس نفسها. 

تسعير النموذج لا يزال لغزا أيضا. تم إطلاق PlayStation VR الأصلي بسعر 400 دولار تقريبًا. ومع ذلك ، يجب أن يتنافس PlayStation VR2 الآن مع أمثال Meta Quest 2 Meta بقيمة 300 دولار ، والتي توفر VR لاسلكيًا بالكامل ، ولا تتطلب وحدة تحكم بقيمة 500 دولار (PlayStation 5) لتعمل. 

بالطبع ، فإن تجارب الواقع الافتراضي على Meta Quest 2 محدودة إلى حد ما بسبب قوة المعالجة المتواضعة لهذه السماعة. يبقى أن نرى إلى أي مدى ستزن Sony الإمكانات الرسومية المتزايدة لـ PlayStation VR2 مقابل تنقل Quest 2 عند الاستقرار على السعر. 

كشفت PlayStation عن تصميم الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي ، PlayStation VR2. وصلت سماعة الرأس جنبًا إلى جنب مع وحدة تحكم PS VR2 Sense جديدة ، مع كل من قطعتي الجهاز التي تأخذ شكل "كرة" مطابق لتمثيل رؤية بزاوية 360 درجة لعالم الواقع الافتراضي.


التصميم مستوحى أيضًا من مظهر عائلة منتجات PS5. كتب Hideaki Nishino ، نائب الرئيس الأول لتجربة النظام الأساسي ، في منشور بالمدونة: "عندما أنشأ فريق التصميم لدينا وحدة تحكم PS5 ، كان لديهم أيضًا الجيل التالي من نظارات الواقع الافتراضي في الاعتبار ، لذا ستلاحظ بعض أوجه التشابه في الشكل والمظهر".


نظرًا لأن وحدة التحكم PS5 لها حواف مسطحة لتستقر بشكل متساوٍ على السطح ، فقد أراد مصممو المنتج التأكيد على استدارة سماعة الرأس VR2.



بعد عملية مماثلة لصنع أول سماعة رأس PS VR ، ركز المصممون على بيئة العمل لسماعة الرأس وأجروا اختبارات للتأكد من أنها تشعر بالراحة على مجموعة متنوعة من أحجام الرأس. تتميز السماعة بحزام قابل للتعديل للتحجيم والنطاق الذي يتحرك أقرب أو بعيدًا عن الوجه. كما أن لديها قرص ضبط جديد لتحريك مسافة العدسة بين عيون المستخدم.


لم تكشف PlayStation عن سعر أو تاريخ إصدار سماعة الرأس ووحدة التحكم ، لكنها أشارت إلى أن مجموعات تطوير PS VR2 موجودة بالفعل في أيدي صانعي الألعاب.

تعليقات