القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

تعمل Google على نظارات الواقع المعزز الجديدة لمعالجة Metaverse

 

تعمل Google على نظارات الواقع المعزز الجديدة لمعالجة Metaverse




بدأت Google جهودها لمعالجة metaverse باستخدام بعض نظارات الواقع المعزز الجديدة. يذكرنا المنتج الذي تطوره Google بنظارة Google Glass المثير للجدل والذي جاء بتوقعات كبيرة. ومع ذلك ، فقد أصبح مشروعًا فاشلاً لشركة Google.

Metaverse هو الشيء الكبير التالي في عالم التكنولوجيا ، وبدأت جميع الشركات في العمل عليه. لا يزال نطاق metaverse معروفًا لمعظم الشركات والعملاء. لكن التكنولوجيا الكبيرة مثل Google و Facebook تريد أن تأخذ زمام المبادرة وتصبح زعيمة هذا العالم الأقل شهرة.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن Google قد استحوذت مؤخرًا على شركة تصنيع النظارات الذكية North Inc. مقابل 180 مليون دولار. تم الانتهاء من الصفقة في صيف عام 2020 ، وستكون North Inc الورقة الرابحة لشركة Google في منتجات metaverse و AR. صرح سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet مؤخرًا أن الواقع المعزز يمثل مجالًا رئيسيًا للاستثمار بالنسبة لهم.

تعتبر النظارات الذكية من أبرز منتجات الشمال ، وتركز الشركة بشكل خاص على هذا المجال. يمكن لهذه النظارات إقران العدسات الطبية مع شاشة عرض. يوجد أيضًا ميكروفون مدمج وعناصر تحكم في الحلقة تسمح للمستخدمين بالتحكم في كل شيء ينبثق فوق الزجاج ، مثل الإشعارات. تشبه الآلية تمامًا نظارة Google Glass الفاشلة ، ولكنها بها عيوب أقل.

يعد إطلاق زجاج الواقع الافتراضي أحد أقدم أحلام Google التي تعمل الشركة عليها منذ أكثر من عقد. بعد فشل كبير ، تسعى Google الآن إلى إعادة نظارات الواقع المعزز بتقنية محسّنة ومساعدة North Inc.

استعانت Google أيضًا ببعض الخبراء المعروفين لتطوير نظام تشغيل الواقع المعزز لجهاز جديد. تشير الدلائل إلى أن Google تقوم بتشكيل فريق لبناء نظام تشغيل خاص لنظاراتها الجديدة. قد يكون نظام التشغيل المحتمل فرعًا جديدًا لنظام Android. نحن بحاجة إلى انتظار مزيد من التفاصيل حول التطورات المستقبلية. لكن metaverse يحظى باهتمام أكبر من التكنولوجيا الكبيرة ، وعلى المدى القصير ، ستنضم المزيد من الشركات مثل Apple و Amazon و Microsoft إلى هذا الاتجاه.

لا يبدو أننا سنرى نظارات الواقع الافتراضي من Google في أي وقت قريب. قد ترغب الشركة في نشر معلومات حول منتجها الجديد للجمهور في CES 2022 ، لكن تطوير نظارات الواقع الافتراضي سيستغرق المزيد من الوقت لأن Google لا تريد إضافة مشروع فاشل آخر إلى محفظتها.

تعليقات