القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

عصر النظارات الذكية: من المحتمل أن تعمل Google على مشروع AR جديد


عصر النظارات الذكية: من المحتمل أن تعمل Google على مشروع AR جديد




سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن metaverse هو الاتجاه الكبير التالي الذي يلاحقه كل عملاق تقني مؤخرًا. بينما يبقى أن نرى كيف ستغير metaverse العالم ، فقد لفتت انتباه شركات التكنولوجيا الكبرى من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأماكن التي ربما لم تكن تتوقعها.

بالحديث عن عمالقة التكنولوجيا و metaverse ، كان Facebook هو أول من يمضي قدمًا ويعيد تسمية نفسه إلى Meta. الآن ، يبدو أن Google تستعد للاحتفال بوجودها في metaverse. تعتزم الشركة القيام بذلك من خلال إعادة المنتج الكلاسيكي الذي أطلقته في العقد الماضي.

نظارات جوجل AR الذكية

وفقًا لتقرير جديد صادر عن The New York Times ، استحوذت Google مؤخرًا على North للإشارة إلى وجودها في الفضاء الافتراضي. تم الاستحواذ على صانع النظارات الذكية من قبل عملاق محرك البحث في عام 2020 بعد فشل محاولتها إطلاق تكملة لأداتها الأولية أثناء العمل تحت Intel. في ذلك الوقت ، لم يكن من الواضح ما إذا كان خليفة نظارات Google قد يكون على بطاقات أم لا.

بينما كانت North تعمل بالفعل على مشاريع أخرى عندما استحوذت عليها Google ، كانت النظارات الذكية هي أبرز عروضها. يقترن هذا الزوج من النظارات الذكية بعدسات طبية مع شاشة عرض. أيضًا ، يوجد ميكروفون مدمج وعناصر تحكم في الحلقة ويعمل مثل شاشة عرض رأس ، والتي تنبهك عند تلقي الإشعارات والتنقل خطوة بخطوة أثناء المشي.

إنه يعمل بنفس الرؤية التي كانت لدى Google للمستقبل منذ عقد من الزمان. والجدير بالذكر أن Google Glass تم إطلاقه للمطورين في عام 2013. وعلى الرغم من أنه لم يكن له إصدار تجاري ، إلا أنه يبدو أيضًا أن نوعًا مشابهًا من المشاريع يمكن أن يعود إلى الشركة بتقنية محسّنة.

بالنظر إلى أن metaverse هو الاتجاه الذي يلحق بالركب ، فقد يكون الوقت مناسبًا لمحاولة Google هذا الجهاز مرة أخرى. علاوة على ذلك ، فإن الاستحواذ على الشمال قد اتخذ نفس الخطوة إلى الأمام.

يأتي هذا التقرير في غضون أسابيع قليلة من قيام Google بتوظيف رفيع المستوى في هذا الفضاء metaverse. عينت الشركة موظفًا سابقًا في شركة Oculus لقيادة تطوير نظام تشغيل AR. تجعلنا هذه العلامات نعتقد أنه يمكن أن يكون هناك تقدم كبير في هذا المجال. ومع ذلك ، يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم إطلاق الجهاز الجديد في عام 2022 أو في وقت لاحق.

عصر نظارات الواقع المعززAR

والجدير بالذكر أن شركة Apple تصدرت عناوين الأخبار مؤخرًا حيث يُشاع أن زوجها من النظارات الذكية سيتم إطلاقه في وقت ما في عام 2022. حتى Meta تعمل على زوج من نظارات الواقع المعزز في إطار مشروع Cambria ومن المتوقع أيضًا أن يتم عرضها هذا العام. بالفعل ، تبيع Meta قصص Ray-Ban التي لا تعتمد كليًا على AR الملقب بالواقع المعزز. يستخدم هذا الزوج من النظارات خلاصات الكاميرا للسماح للمستخدمين بالتفاعل مع هذه التقنية الجديدة.

بالنظر إلى أن العديد من شركات التكنولوجيا تستعد بالفعل لإطلاق  النظارات الذكية التي تعمل بالواقع المعزز ، يمكننا أن نتوقع أن يمثل هذا العام بداية عصر نظارات الواقع المعزز.


تعليقات