القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

أفضل تطبيقات مجانية لتخطيط الصورولتعديل الصورة المصغرة

 

أفضل  تطبيقات مجانية لتخطيط الصورولتعديل الصورة المصغرة




يمكن لأفضل تطبيقات تحرير الصور تحسين وتحسين حتى أفضل صورك ، سواء كنت مصورًا عاديًا أو محترفًا أو مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا صحيح بغض النظر عن موضوعك: كل شيء بدءًا من صورة كلبك إلى الصورة الشخصية المثالية ، أو من اللقطة المثيرة لوجبتك إلى صورة gif المرحة ، سيبدو أفضل بعد استخدامك أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور. 

إذن ما الذي يؤهل شيء ما ليتم اعتباره أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور؟ حسنًا ، يجب أن يكون بديهيًا وسهل الاستخدام - بعد كل شيء ، لا أحد يريد قضاء ساعات في البحث في القوائم للعثور على الإعداد المناسب. 

يجب أن تقدم أفضل تطبيقات تحرير الصور أيضًا مجموعة شاملة من الأدوات لجعل صورك تتألق حقًا. وأخيرًا ، يجب أن تجعل هذه التطبيقات من السهل جدًا مشاركة صورك مع العائلة والأصدقاء - لأن هذا هو سبب التقاطك لهم في المقام الأول ، أليس كذلك؟

ما هي أفضل تطبيقات تحرير الصور؟

بعد اختبار أكثر من عشرة تطبيقات شائعة ، فإن اختيارنا لأفضل تطبيقات تحرير الصور بشكل عام هو PicsArtيحتوي على مجموعة رائعة من الأدوات ، بالإضافة إلى ميزات مثل تأثيرات صور AI والملصقات وتراكبات النصوص والخلفيات لتحسين صورك. 

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي PicsArt على برامج تعليمية وتحدي يومي لتحرير الصور لمساعدتك على صقل مهاراتك ، ومكتبة للصور يمكنك تحريرها بنفسك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التطبيق على مكون اجتماعي ، يتيح لك الدردشة مع مستخدمين آخرين ومشاركة صورك معهم. 

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر شمولاً ، فإن Snapseed يقدم ميزات مثل التحرير غير المدمر ، والمنحنيات ، وتحرير صور RAW ، وتعريض توازن اللون الأبيض ، وفلتر تعريض مزدوج. يمكنك أيضًا إنشاء تأثيرات ذات طبقات ، والتي يمكنك حفظها وتطبيقها على صور متعددة. ومع ذلك ، فهو موجه نحو أولئك الذين لديهم بعض المعرفة بتحرير الصور ، لذلك هناك منحنى تعليمي أكثر حدة من بعض المنتجات الأخرى هنا. 

وعلى الرغم من أن أدوات تحرير صور Google ضعيفة ، إلا أنها لا يعلى عليها عندما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطي ليس فقط لصورك ، ولكن أيضًا جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ومزامنتها عبر أي جهاز قد يكون لديك ، سواء كان جهاز كمبيوتر. أو Mac أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.

تأكد من إطلاعك على جميع اختياراتنا للحصول على أفضل تطبيقات تحرير الصور

1. PicsArt (Android ، iOS)

PicsArt هو أفضل اختيار لدينا من بين أفضل تطبيقات تحرير الصور ، لأنه ممتع وسهل الاستخدام ، لكنه يغطي فقط جميع القواعد للتصوير الفوتوغرافي للهاتف المحمول للمستهلكين.  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسرعة تحديد أو إنشاء ملصقات ممتعة ، ودمج صورك في تراكيب عالية التخصيص ، وإضافة نص فني ومشاركتها. تشتمل وحدة الكاميرا كاملة الميزات على تأثيرات ما قبل الالتقاط وأدوات الصور. 

يمكنك استخدام Remix Chat لمشاركة الصور وتحريرها بشكل تعاوني مع 150 مليون مستخدم شهريًا لـ PicsArt ، أو مع أصدقائك فقط. من السهل متابعة البرامج التعليمية داخل التطبيق ، وتحث التحديات المستخدمين على إرسال إبداعاتهم بناءً على نوع معين من التحرير أو موضوع ؛ يتم اختيار الفائزين عن طريق تصويت المجتمع. 

ومع ذلك ، تظهر إعلانات PicsArt premium بشكل متكرر (ومزعج) في منتصف عمليات التحرير. لإيقاف تشغيلها - ولديك محرر الفيديو ، بالإضافة إلى المزيد من الأدوات والفلاتر والمحتوى - يجب عليك شراء اشتراك ممتاز مقابل 11.99 دولارًا أمريكيًا لمدة شهر واحد أو 55.99 دولارًا في السنة. (يوجد أيضًا خصم للطلاب).

تقدم PicsArt مجموعة غنية وسهلة الوصول من أدوات تحرير الصور وجمعها للمصورين المستهلكين. ويوفر الكثير من التحكم الإبداعي مع الحفاظ على كل شيء ممتعًا وحيويًا. 

تنزيل PicsArt: Android و iOS

2. Snapseed (Android ، iOS)

لا يُعد Snapseed مخصصًا للمستخدم العادي ، ولكنه مخصص للمصورين الجادين الذين يريدون أو يحتاجون إلى قضاء بعض الوقت في إنشاء أفضل صورة ممكنة أثناء التنقل. على هذا النحو ، فإنه يحتوي على مجموعة كاملة من أدوات التحرير من الدرجة الأولى ، بما في ذلك فرش التحرير الانتقائية ، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المرشحات المتعلقة بالفيلم (مثل Lens Blur و Retrolux و Double Exposure).

بالنسبة للمصورين المهتمين بالتفاصيل ، لا يمكن أن يكون Snapseed ممتعًا فحسب ، بل قد يتسبب أيضًا في الإدمان. لقد استمتعنا فقط بالتجول عبر مجموعة أدوات التعريض واللون والإخفاء وإعادة التشكيل والفرش والمرشحات أثناء تجربتنا لإعدادات مختلفة. نظرًا لأن التحرير غير متلف ، يمكنك دائمًا الانتقال إلى Stack (طبقات التحرير) وضبط أو حذف أي تعديل (بما في ذلك تصحيح النص الذي به أخطاء إملائية). أو يمكنك استخدام فرشاة Stacks لتطبيق تأثير على جزء فقط من صورتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حفظ مجموعة من التعديلات التي قمت بتطبيقها على صورة كـ "نظرة" ، والتي يمكن بعد ذلك تطبيقها على الصور الأخرى ومشاركتها مع مستخدمين آخرين.


تجعل أدوات Snapseed التقليدية الممتازة والتحرير غير المدمر من أفضل تطبيقات تحرير الصور للمصورين الجادين الذين يريدون أو يحتاجون إلى قضاء بعض الوقت في تحسين صورهم. التطبيق مجاني ولا يوجد إصدار مميز.

تنزيل Snapseed: Android و iOS

3.كاميرا Adobe Photoshop (Android و iOS)

تستخدم Photoshop Camera مرشحات تسمى "العدسات" لتطبيق تأثيرات خاصة أو إجراء تعديلات على اللون والإضاءة والوضوح. ولكن ما يجعل الكاميرا خاصة هو استخدام Adobe Sensei الذي يحدد نوع الصورة تلقائيًا (عمودي أو أفقي) وينشئ أقنعة للجوانب الرئيسية ، مثل الوجه أو السماء. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن لعدسات السماء تغيير لون السماء ، وإضافة السحب أو إزالتها ، بل وإضافة الانعكاسات المناسبة في جسم مائي ، دون التأثير على أجزاء أخرى من الصورة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض العدسات على "نقوش متحركة" - وهي كائنات ذكية يمكن قرصها وتكبيرها وتحريكها داخل منطقة محددة من الصورة بواسطة Sensei. هذا يجعل من الممكن وضع وتغيير حجم الأجسام الموضوعة في العدسة (مثل الكواكب أو السحب). وبعض العدسات بها رسوم متحركة صغيرة ، مثل شهاب النجوم أو سفينة صاروخية مفجرة.

يحتوي إصدار iPad من Adobe Photoshop على عدد قليل من ميزات سطح المكتب الذكية ، مثل فرشاة الحواف المحسنة ، والتي تتيح لك تحديد الكائن الذي تريد تحديده بشكل أفضل ، وتدوير اللوحة القماشية. كلتا الميزتين تعملان باللمس أيضًا.

تتعهد Adobe بأنها ستضيف عدسات جديدة (كلها مجانية) على أساس منتظم ، بعضها أنشأه فنانون مشهورون ومؤثرون. نظرًا لأن كل عدسة لها اختلافات (يمكن الوصول إليها عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين أو اليسار) ، يمكنك الاستمتاع بساعات من المغامرات المصورة. PS Camera هو تطبيق رائع هو تصوير فوتوغرافي بضغطة زر ، على الرغم من أنه يمكنك إجراء بعض التعديلات على التأثيرات. على هذا النحو ، ستجذب المصورين المحبين للمرح أكثر من المحترفين أو الهواة الجادين. التطبيق مجاني ولا يوجد إصدار مميز.

تنزيل Adobe Photoshop Camera: Android و iOS

4. Pixlr (Android ، iOS)

Pixlr (رصيد الصورة: Future / Sally Grotta)

يعد Pixlr أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور للمصور العادي الذي يريد إجراء القليل من الضبط الدقيق ، وربما إضافة بعض التأثيرات الأنيقة ثم مشاركتها على أي شبكات اجتماعية موجودة على هواتفهم. من السهل إتقان الواجهة البديهية ، بحيث يمكنك الاستمتاع مباشرة باللعب بالصور.

يحتوي Pixlr على مجموعة متنوعة رائعة من أدوات تعديل الصور سهلة الاستخدام ، دون إغراقك بالخيارات. يتضمن ذلك الفرش لتطبيق عمليات التحرير الانتقائية (مثل التغميق أو التراجع). تعد مكتبات المرشحات والتراكبات والحدود ذات التأثيرات الخاصة ممتعة وجذابة بشكل عام. الملصقات الكرتونية متنوعة وممتعة. أنشئ صور مجمعة بسرعة ، باستخدام تخطيطات معدة مسبقًا أو قوالب مصممة تسمح لك بتبديل صورك ، بالإضافة إلى تكبيرها ونقلها داخل العناصر النائبة.

يعمل الإصدار المتميز (1.99 دولارًا في الشهر أو 11.99 دولارًا في السنة) على إيقاف تشغيل الإعلانات ويوفر الكثير من المحتوى (الملصقات والتراكبات والحدود والخطوط). في حين أن المصورين الجادين قد يجدون مكتبة Pixlr الخاصة بأدوات التحرير ضحلة جدًا ، فإن المستخدمين العاديين سيستمتعون بإبداع التطبيق السهل.

تنزيل Pixlr: Android و iOS

5. Adobe Lightroom (Android ، iOS)

Adobe Lightroom (رصيد الصورة: Future / Sally Grotta)

يعد إصدار الهاتف المحمول من Adobe Lightroom (iOS و Android) جزءًا من سير العمل المستند إلى السحابة والذي يتضمن تخزين مكتبة الصور بالكامل والوصول إلى الملفات كاملة الدقة (الأصلية والمعدلة) على جميع أجهزتك (الهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول وسطح المكتب ). لذلك ، عند الشراء باستخدام نظام Lightroom بالكامل (بدءًا من 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر) ، فأنت تشتري نظامًا بيئيًا قويًا لمعالجة الصور يوفر تحكمًا وجودة على المستوى الاحترافي. ومع ذلك ، إذا كان كل ما تريده هو تطبيق صور من الدرجة الأولى على هاتفك أو جهازك اللوحي ، فإن Lightroom Mobile المستقل مجاني ، أو يمكنك دفع 4.99 دولارًا شهريًا مقابل اشتراك Premium يمنحك مساحة تخزين تبلغ 100 جيجابايت. 

Lightroom Mobile عبارة عن منصة تعليمية رائعة. ستعلمك مكتبتها المتنامية من البرامج التعليمية التفاعلية تعديل صورك مثل المحترفين. وهذا جيد ، لأن مجموعة الميزات عميقة جدًا ، مع عشرات الأدوات للعمل مع التعرض واللون والتحرير الانتقائي والمرشحات وما إلى ذلك. تتضمن الغالبية العظمى من عمليات التحرير عناصر تحكم شريط التمرير ، مع استجابة سريعة حتى تعرف بالضبط كيف يؤثر الضبط على صورتك. علاوة على ذلك ، فإن التعديلات غير مدمرة ، لذا يمكنك دائمًا العودة إلى صورتك الأصلية. بالإضافة إلى المشاركة الاجتماعية البديهية ، يحتوي Lightroom على منطقة Discover ، حيث يمكنك مشاهدة الرسوم المتحركة للخطوات التي استخدمها المصورون والفنانون الآخرون لإنشاء أفضل صورهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك المساهمة بصورك المعدلة في Lightroom Discover. 

Lightroom Mobile هو تطبيق صور من الدرجة الأولى لأي شخص جاد في الحصول على أفضل ما في صوره. ولكن قد يكون الأمر مبالغة بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في قضاء الوقت في القيام بأكثر من مجرد تفتيح سريع أو اقتصاص أو تأثير خاص قبل مشاركة صورهم. 

تنزيل Adobe Lightroom Mobile: Android و iOS

6. Instagram (Android ، iOS)

Instagram (رصيد الصورة: Future / Sally Grotta)

لدى Instagram أكثر من 850 مليون مستخدم لسبب وجيه: تركيزه على المشاركة السريعة وغير المعقدة للصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي هو صيغة رابحة. توفر واجهته البديهية مسارًا سريعًا من التقاط صورة أو مقطع فيديو من خلال عمليات التحرير البسيطة إلى النشر في وقت واحد على شبكات اجتماعية متعددة.

يعد الإعجاب بالمشاركات ومشاركتها ، وإرسال واستقبال الرسائل المباشرة ، والمشاركة بشكل عام مع الآخرين من الأنشطة الأساسية لـ Instagram. في الواقع ، المقياس الأكثر أهمية (الذي تستخدمه الشركات والمؤثرون لتحقيق الدخل من حساباتهم على Instagram) هو معدل المشاركة ، أو عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتك ويحبونها. وتشتمل العديد من الميزات المضافة مؤخرًا على أدوات لقياس معدل المشاركة وتحسينه. يتضمن ذلك القدرة على إزالة "المتابعين الأشباح" (أولئك الذين لا يتفاعلون مع مشاركاتك) وتتبع علامات التصنيف الفردية التي تجذب المزيد من المشاهدات والإعجابات. تسرد ميزة الأمان الرائعة الآن جميع رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها لك Instagram مؤخرًا ، بحيث يمكنك التحقق مما هو بالفعل من Instagram وليس هجوم تصيد.

يضيف Instagram ويزيل الميزات والأدوات بشكل متكرر ، مما يربك بعض المستخدمين ويثير حماس الآخرين. لكن الثابت الوحيد هو أنها تستمر في النمو في شعبيتها. 

تنزيل Instagram: Android و iOS

7. صور Google (Android و iOS)


صور Google (رصيد الصورة: Future / Sally Grotta)

صور Google هو تطبيق الصور الوحيد الذي نعتبره ضروريًا لأي جهاز محمول. إذا فقدت جميع ملفات الوسائط الخاصة بك عندما مات هاتفك أو ضاع في غير مكانه ، فسوف تفهم السبب. على الرغم من أنه لا يحتوي إلا على الحد الأدنى من أدوات التحرير ، إلا أن صور Google تنظم الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، وتوفر سهولة المشاركة - والأهم من ذلك - تقوم تلقائيًا بنسخ مكتبة الصور بالكامل احتياطيًا إلى السحابة. من هناك ، يتزامن بسلاسة مع جميع أجهزتك حيث تم تثبيت التطبيق. يتضمن هواتف Apple وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ؛ أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وجميع أجهزة Android.


تم تصميم ميزات تحرير الصور من Google بحيث تتطلب القليل جدًا من المدخلات من المستخدم ، وبالتالي فهي سريعة وبسيطة. على سبيل المثال ، فإن أشرطة التمرير الوحيدة التي يتحكم فيها المستخدم هي ضبط اللون والضوء والتباين (فرقعة) على الصورة الإجمالية. كما أن لديها عددًا قليلاً من المرشحات مع شريط تمرير للتحكم في قوة التأثير. صور Google لها جانبها الممتع أيضًا. على سبيل المثال ، يقوم تلقائيًا بإنشاء صور GIF متحركة من الصور التي تلتقطها على دفعات. 

تعد صور Google أيضًا أحد أفضل خياراتنا لأفضل مواقع تخزين الصور ومشاركتها. فقط ضع في اعتبارك أنه في يونيو 2021 ، تغيرت القواعد الخاصة بالمقدار الذي يمكنك تخزينه فيه مجانًا: الآن ، ستحسب أي صور تقوم بتحميلها من الحد المجاني لـ Google Drive الذي يبلغ 15 جيجابايت. إذا كنت تريد مساحة أكبر ، فستحتاج إلى دفع ثمنها ، بأسعار تبدأ من 1.99 دولارًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت. 

وبغض النظر عن هذا التحذير ، فإن صور Google أمر لا بد منه. ما عليك سوى تنزيله وإعداده والسماح له بالقيام بعمله في الخلفية. 

تنزيل صور Google: Android و iOS

لتحميل التطبيق المذكور في الشرح اضغط هنا 

تعليقات