القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

حماية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

حماية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي


في آخر تحديث لها ، قدمت Google نظام أمان متعدد الطبقات لحماية مستخدميها من سرقة الأمان. تُعلم هذه الخطوة الأخيرة المستخدمين إذا تم اختراق كلمات المرور الخاصة بهم. 

بشكل عام ، بسبب ميزات الحفظ التلقائي ، يتم تغذية معظم كلمات مرور Facebook و Google و Twitter وما إلى ذلك بالفعل في النظام ويمكن أن يسهل ذلك على المتسللين الوصول إلى المعلومات نظرًا لأن جميع المعلومات التي يحتاجون إليها موجودة بالفعل. 

تُعرف الميزة الجديدة باسم "Google Chrome Password Checker". إنه امتداد من Google سيعلمك باستخدام كلمات المرور المحفوظة وعدد مرات استخدامها. 

إليك كيف يمكنك معرفة ما إذا تم اختراق كلمة مرورك أم لا: 

- تأكد قبل استخدام هذه الأداة من تحديث متصفحك إلى Chrome 96 أو إصدار أحدث

 افتح Google Chrome وانتقل إلى الإعدادات وحدد خيار "الملء التلقائي" ثم حدد "كلمات المرور"

- بمجرد القيام بذلك ، حدد خيار "التحقق من كلمات المرور"

ستساعدك هذه الخطوات على فحص ومعرفة محفوظات كلمات المرور الخاصة بك. ستعرف أيضًا قوة كلمة المرور الخاصة بك أو ما إذا تم اختراقها في أي وقت. 

إليك كيفية الحفاظ على قوة كلمة مرورك: 

في استطلاع حديث أجرته NordPass ، تعد "password" و "12345" و "123456" و "123456789" و "12345678" و "1234567890" و "1234567" و "qwerty" و "abc123" من أكثرها استخدامًا كلمات المرور في الهند. 

لتجنب سرقة الأمان أو القرصنة ، يجب أن يكون لدى المرء كلمات مرور مختلفة لكل تطبيق ويجب أن تكون فريدة. لا ينبغي إعادة كلمات المرور. 

يجب أن تتكون كلمة المرور اكثر من 12 حرفًا . يمكن أن يكون قصيدة غنائية مفضلة أو اقتباسًا ممزوجًا بأرقام وأحرف خاصة لإضافة المزيد من الأمان. والجدير بالذكر أنه يجب عدم ذكر أي معلومات شخصية في كلمات المرور لأنها تسهل على المتسلل الدخول إلى النظا

تعليقات