القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

أساليب لتحسين محركات البحث تؤدي إلى نتائج عكسية يجب تجنبها (وماذا تفعل بدلاً من ذلك)

 

خمسة أساليب لتحسين محركات البحث تؤدي إلى نتائج عكسية




أمين رجل أعمال وكاتب تقني. يشغل حاليًا منصب رئيس التسويق في Regal Assets والرئيس التنفيذي في IronMonk Solutions. 

جيتي

تعد خوارزمية PageRank من Google عملًا مستمرًا إلى الأبد. والنتيجة هي أن صناعة تحسين محركات البحث تتغير باستمرار أيضًا ، وبعض التكتيكات التي كانت في السابق ممارسة معيارية أصبحت الآن خطايا مميتة. في أحسن الأحوال ، تعتبر التكتيكات القديمة مضيعة للوقت. ومع ذلك ، في أسوأ حالاتها ، يمكن أن يتسببوا بالفعل في قيام Google بمعاقبة موقع الويب الخاص بك وقتل قدرتك على الترتيب.

بصفتي مؤسس شركتين للتسويق الرقمي ، فقد رأيت بنفسي مدى سرعة تطور أساليب تحسين محركات البحث. في هذه المقالة ، سأشارك بعضًا من تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) القديمة التي لا أعتقد أن لها أي مكان في استراتيجية التسويق الرقمي الحديثة والتي أوصي بتجنبها بأي ثمن.

1. وضع الروابط في التعليقات الاجتماعية

الروابط الخلفية هي شريان الحياة لحملة تحسين محركات البحث خارج الصفحة. لكن ليست كل الروابط الخلفية متساوية. يمكن أن تأتي الروابط غير المرغوب فيها أو التي تخدم الذات بنتائج عكسية.

الجاني الكلاسيكي هو الحيلة الشائنة "backlink in a social media comment". خلال الأيام الأولى من Facebook و YouTube و Quora و Reddit ، كان محترفو تحسين محركات البحث (SEO) يكتبون استجابة عامة لاستعلام أنشأه المستخدم مع رابط إلى موقع الويب الخاص بهم ليس فقط لزيادة حركة المرور ولكن أيضًا الحصول على رابط خلفي رخيص. 

كان هناك وقت بدت فيه الروابط الخلفية للتعليقات مثل هذه تعمل مثل السحر. ومع ذلك ، كما يوضح Search Engine Journal ، لم يعد هذا هو الحال. في جميع الحالات تقريبًا ، يتم التنصل من الروابط الخلفية الواردة في تعليقات منصات Web 2.0 ، ومن الأفضل تخصيص وقتك في مكان آخر.

2. استخدام كلمات رئيسية كثيرة جدًا

تتمثل مهمة Google في "تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها مفيدة وفي متناول الجميع." ومن نتائج هذه المهمة أنها تعاقب المواقع التي تتعارض مع هذه القضية. لذلك ، من الأفضل تجنب نشر محتوى غير مرغوب فيه كثيف الكلمات الرئيسية.

في الأيام الأولى للإنترنت ، للأسف ، كان من الشائع جدًا رؤية نفس الكلمات القليلة - على سبيل المثال ، "أفضل رمل القطط" أو "أرخص الرحلات الجوية إلى نيويورك" - تظهر مرارًا وتكرارًا على نفس الصفحة. لا يوجد شيء سهل الاستخدام حول هذا النثر غير الطبيعي والمتكلف.

في كتابي ، يجب عليك تجنب كثافة الكلمات الرئيسية بنسبة 5 ٪ أو أعلى في المحتوى الخاص بك. بدلاً من ذلك ، استهدف كثافة تبلغ 1٪ -2٪ (أي أن الحد الأقصى 2٪ من إجمالي المحتوى الخاص بك يتكون من الكلمات الرئيسية المستهدفة).

3. إنشاء شبكات مدونة خاصة

كان من المعتاد أن يدير الناشرون ذوو الجيوب الكبيرة مجموعة متنوعة من مواقع الويب التي ترتبط جميعها ببعضها البعض - أو إلى موقع ويب "أساسي" واحد فقط. هذه الممارسة ليست مكلفة للغاية من الناحية المالية فحسب ، بل إنها تنطوي أيضًا على مخاطر كبيرة للعقوبات من Google. إذا اكتشفت Google ذلك ، فقد تتعرض الشبكة بالكامل للاختراق.

بدلاً من استخدام شبكة مدونة خاصة (أو "PBN") ، قم بإنشاء مواضع ارتباط أصلية. من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة ، يمكنك تسجيل روابط في أفضل المنشورات دون الحاجة إلى اللجوء إلى أساليب تحسين محركات البحث ذات القبعات السوداء مثل PBNs. 

4. الإفراط في تحسين نص الرابط الخاص بك

هذه النصيحة تقنية أكثر بقليل ، لكنها مهمة مع ذلك. بينما لا يزال نص الرابط الغني بالكلمات الرئيسية فكرة جيدة في معظم الحالات ، يجب أن تتضمن إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) المتوازنة مجموعة متنوعة من نصوص الارتساء الطبيعية غير المحسّنة ونص الربط كثيف الكلمات الرئيسية ونص الربط طويل الذيل.

على سبيل المثال ، إذا كنت أقوم ببناء استراتيجية ارتباط خلفي لمقال حديث عن الأسهم الأمريكية الصغيرة ، فأنا أرغب في ربط المقالة بالطرق التالية:

• غير محسّن: "قد يجد قرائي هذه المقالة مفيدة في اختيارات الأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيرة."

• غني بالكلمات الرئيسية: "لمعرفة المزيد ، راجع هذه المقالة حول أفضل أسهم الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة."

• طويل الذيل: "إذا كنت تبحث عن اختيارات أسهم جديدة لمحفظة الاستثمار الخاصة بك ، ففكر في هذه المقالة التي توضح بالتفصيل بعضًا من أفضل الخيارات في السوق."

5. الكتابة للروبوتات (وليس للإنسان)

لا أحد يريد قراءة مقال يبدو وكأنه كتبه R2-D2. اجعلها حقيقية وأصيلة ، واكتب بشكل طبيعي - بطريقة تعكس الطريقة التي تتحدث بها. يعد نظام PageRank من Google أكثر ذكاءً مما نحن عليه في بعض النواحي ، وقد يكتشف عندما تحاول التلاعب بخوارزمياته عبر حشو الكلمات الرئيسية.

نصيحتي هي تجنب تكرار نفس الكلمات الرئيسية أو الأسماء مرارًا وتكرارًا. بدلاً من ذلك ، استخدم حروف الجر والضمائر بحرية لتجنب أن تبدو وكأنها روبوت (أو شخص يحاول التلاعب بأحدها). 

بناء إستراتيجية حديثة لتحسين محركات البحث

في عالم مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكن أن تضر العديد من الأساليب حسنة النية أكثر من نفعها لموقعك على الويب. من خلال تجنب الأخطاء الموضحة أعلاه ، يمكنك اعتماد حملة تسويقية حديثة تركز على المستقبل وتبتعد عن بعض عيوب تحسين محركات البحث الأكثر شيوعًا.

Forbes Communications Council هو مجتمع مدعو فقط للمديرين التنفيذيين في العلاقات العامة الناجحة ، والاستراتيجيات الإعلامية ، والوكالات الإبداعية والإعلانية. هل أنا مؤهل

تعليقات