القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

هل يجب عليك تغيير متصفحك الافتراضي على اندرويد

 

هل يجب عليك تغيير متصفحك الافتراضي على اندرويد؟



هناك الكثير من المتصفحات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بتصفح الويب. يعد Google Chrome و Firefox و Opera بعض المتصفحات الرئيسية التي يستخدمها الكثير منا للبحث في الويب. لكن انتظر؟ إذا لم تقم بتغيير المتصفح الافتراضي على جهاز Android الخاص بك ، فأنت لا تستخدم أفضل متصفح للتصفح.

على عكس العقد الماضي ، تغير اختيار المتصفحات للعديد من الأشخاص. لماذا ا؟ إذا تحدثنا عن ميزات المتصفحات المذكورة مثل Google Chrome و Firefox و Opera وما إلى ذلك ، فقد حدث تغيير ملحوظ في ذلك. لكن إذا نظرنا إليها من زاوية الخصوصية والأمان ، فلن يكون هناك الكثير من التحسينات. إذن ، الجواب على هذا السؤال هو أنه 

يعتمد ذلك على ما تبحث عنه في المتصفح. إذا كنت ترغب في تحسين الخصوصية والأمان ، فيجب عليك تغيير متصفحك الافتراضي على Android إلى شيء مثل Firefox Focus و DuckDuckGo وما إلى ذلك. توفر هذه المتصفحات ميزات مثل ضغط البيانات وحماية التتبع وحظر الإعلانات التي يمكن أن تحافظ على بياناتك آمنة. دعنا نقرأ مقدما ونكتشف المزيد عن هذه المتصفحات!

لماذا المتصفحات الخاصة؟

قد يتساءل العديد من المستخدمين الذين لا يعرفون مفهوم المتصفحات الخاصة عن ماهيتها.

المتصفح الخاص هو متصفح ويب لا يتتبع نشاطك على الإنترنت. كما أنه لا يخزن أي معلومات حول مواقع الويب التي تزورها. تعد المتصفحات الخاصة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصية أنشطتهم عبر الإنترنت وتجنب مشاهدة إعلانات مستهدفة لا نهاية لها.

هل وضع التصفح المتخفي خاص؟

إلى حد ما ، يحمي وضع التصفح المتخفي في Google Chrome بياناتك الخاصة من خلال عدم إظهارها في سجل التصفح. ومع ذلك ، قد يتم اختراق بعض البيانات. حتى إذا كنت تستخدم وضع التصفح المتخفي ، يمكن تتبعك من خلال موقع الويب الذي قمت بزيارته أو بواسطة مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

أهم المتصفحات الخاصة لاستخدامها في عام 2021

إذا كنت ترغب في الحفاظ على بياناتك أكثر أمانًا وأقل قابلية للتتبع على الويب ، فيجب أن تبدأ في استخدام المتصفحات الخاصة التالية. بالطبع ، يلعب متصفحك دورًا أساسيًا في الحفاظ على هويتك الرقمية آمنة. ومع ذلك ، فهو ليس الحل الوحيد الذي تحتاجه. على سبيل المثال ، تعمل الشبكة الافتراضية الخاصة بسلاسة مع جميع أنظمة التشغيل تقريبًا ، سواء كانت Android أو Windows. وبالتالي ، قم بتثبيت VPN لتشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت وإخفاء عنوان IP الخاص بك. يقلل هذا التغيير من بصماتك الرقمية ويجعلك يتعذر عليك تعقبها عبر الإنترنت. قم بإقران شبكة VPN موثوقة بمتصفح يركز على الخصوصية ، وسوف تعزز خصوصيتك وأمانك عبر الإنترنت إلى آفاق جديدة!

DuckDuckGo

إنه محرك بحث لا يتتبع أي شيء عن المستخدم. وبالتالي ، لن يكون هناك أي إعلانات تستهدفك بناءً على عمليات البحث التي تجريها. لا يتم تنفيذ حيل الهندسة الاجتماعية بناءً على عمليات البحث والاهتمامات الأخرى. يحتوي المتصفح أيضًا على ميزات حظر الإعلانات للحفاظ على بياناتك آمنة من الإعلانات.

لا يحتوي متصفح DuckDuckGo على وضع التصفح المتخفي أو علامات التبويب الخاصة. ومع ذلك ، فهو متصفح مفتوح المصدر لا يخزن أي معلومات حول أنشطة تصفح المستخدمين على خوادمه. لذلك ، إذا كنت مهتمًا بالخصوصية ، فيجب أن يكون DuckDuckGo هو خيارك الأفضل.

متصفح تور

متصفح Tor هو نسخة معدلة من Mozilla Firefox تسمح لك بتصفح الويب بشكل مجهول. إنه خيار مثالي للمستخدمين الذين يرغبون في إخفاء أنشطتهم عبر الإنترنت عن مزودي خدمة الإنترنت وأرباب العمل.

يقوم متصفح Tor بتشفير حركة المرور الخاصة بك وتوجيهها عبر سلسلة من المرحلات قبل أن تصل إلى الوجهة. يجعل من الصعب على أي شخص تتبع نشاطك عبر الإنترنت.

شجاع

متصفح Brave هو متصفح مفتوح المصدر يعتمد على Chromium ويوفر ميزات محسّنة للخصوصية والأمان. يحتوي على مانع إعلانات متكامل وميزة حماية التتبع التي تحافظ على بياناتك آمنة من الإعلانات وأجهزة التتبع.

يحتوي متصفح Brave أيضًا على ميزة HTTPS Everywhere المضمنة التي تفرض على جميع مواقع الويب استخدام تشفير HTTPS. يضمن ذلك حماية بياناتك المهمة من الجهات الخبيثة.

فَيَرفُكس فوكَس

متصفح Firefox Focus هو متصفح موجه نحو الخصوصية من Mozilla. إنه متصفح خفيف الوزن وسريع يمنع المتعقبات والإعلانات افتراضيًا.

كما أن لديها ميزة ضغط البيانات التي تقلل من حجم البيانات المنقولة عبر الشبكة. يمكن أن يوفر هذا تكاليف البيانات ويحسن أداء جهازك. كما تم تجديده مؤخرًا لتقديم ميزات أكثر ملاءمة وأمانًا.

يتم إحتوائه!

على الرغم من أن المتصفحات الخاصة ليست بديلاً عن برامج مكافحة الفيروسات وإجراءات الأمان الأخرى ، إلا أنها يمكن أن تساعدك في الحفاظ على بياناتك آمنة من المهاجمين وكيانات الطرف الثالث الأخرى.

إذا كنت لا تريد أن يعرف أي شخص ما تفعله على الويب ، فانتقل إلى المتصفحات الخاصة. يمكنك الاختيار من بين المتصفحات المذكورة أعلاه أو غيرها من الخيارات المتاحة على الويب. يمكنك إضافة VPN مع المتصفح الخاص لتحسينه.

تعليقات