القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost] اخر الاخبار

كيفية الربح من مدونة بلوجر و وردبريس تحقيق ارباح كبيرة بدون خبرة

 كيفية الربح  من مدونة بلوجر و الوردبريس  بدون خبرة 


تتمتع المدونة ذات عدد الزيارات المرتفع بالقدرة على استقبال آلاف الزوار يوميًا ، مما قد يحقق دخلاً محترمًا لمالكها. ومع ذلك ، فإن بناء قاعدة القراء هو عمل يستغرق وقتًا طويلاً ، والمدونة تكسب القليل جدًا من المال خلال المراحل الأولى. إذا كان لديك التفاني في إنشاء مدونة مزدحمة وصيانتها ، فقد تبدأ في جني أرباح جيدة.

كيفة انشاء المدونة سواء  بلوجر او وردبريس

حدد نظامًا أساسيًا أو خدمة للتدوين تسمح WordPress.comبالإعلان أو التسويق بالعمولة. يمكنك عرض أي إعلان تريده على منصة تدوين ذاتية الاستضافة مثل WordPress.org. ومع ذلك ، فإن استضافة مدونتك الخاصة تتكبد نفقات تسجيل النطاق وفواتير استضافة الويب الشهرية. المدونات المضيفة لـ Tumblr.com وWordPress.com و Blogger.com مجانًا ، لكن سياساتها الإعلانية تختلف. يسمح موقع  بالتسويق بالعمولة المحدود ولا يسمح بالإعلانات إلا من خلال برنامج WordPress Ad Control. يسمح موقع Tumblr.com بالإعلانات ، ولكن فقط على المدونات غير الموجودة فقط لعرض الإعلانات. لدى Blogger.com سياسة مماثلة.أنشئ حسابًا مع مضيف المدونة المجاني الذي حددته ، أو استضف مدونتك الخاصة.

 إذا كنت تستضيف مدونتك الخاصة ، فقم بتسجيل اسم مجال وأنشئ حسابًا مع موفر استضافة الويب. مسجل المجال هي شركة متخصصة في تسجيل اسم المجال. يتعامل بعض المسجلين أيضًا مع استضافة الويب ، مما يسمح لك بإكمال كلا المتطلبين مع شركة واحدة. خطط لإنفاق 25 دولارًا تقريبًا لتسجيل مجال والدفع المسبق للشهر الأول من استضافة الويب.

اضافات المدونة

قم بتثبيت منصة التدوين على خادم الويب الخاص بك. WordPress.org هي منصة تدوين مجانية معروفة. يمكن أيضًا استخدام أنظمة إدارة المحتوى المجانية Drupal و Joomla لإنشاء مدونات. يحتوي العديد من مضيفي الويب على واجهات رسومية يمكنك استخدامها لتثبيت منصة التدوين التي تختارها تلقائيًا

أضف محتوى إلى مدونتك لجذب حركة المرور من محركات البحثأضف إعلانات أو روابط تابعة إلى مدونتك لبدء جني الأرباح. تقوم شبكات الإعلان مثل Google AdSense بفحص محتوى مدونتك بحثًا عن الكلمات الرئيسية ، وتعرض الإعلانات التي تتعلق بهذه الكلمات الرئيسية في محاولة لجذب اهتمام القراء. إذا نقر القارئ على إعلان ، فإنك تتلقى الدفع. من خلال التسويق بالعمولة ، يمكنك تحديد تاجر للشراكة معه والترويج له من خلال عرض الإعلانات أو الكتابة عن منتجات معينة. إذا كانت مدونتك تحقق عملية بيع ، فإن التاجر يدفع لك عمولة. تكون العمولات من التسويق بالعمولة أعلى عمومًا من مدفوعات نقرات الإعلان ، لكن التاجر يدفع فقط لشركة تابعة عندما يولد التابع مبيعات.

كيف يمكنني زيادة ارباح المدونة

استمر في إضافة محتوى قيم إلى مدونتك لبناء قاعدة للقراء. في البداية ، سيتم ترتيب المدونات التي تم إنشاؤها أعلى من مدونتك في محركات البحث للعديد من عبارات الكلمات الرئيسية. ومع ذلك ، إذا أحب مالكو مواقع الويب الآخرون المحتوى الخاص بك ، فسيبدأون في الارتباط به. تعطي خوارزمية "PageRank" من Google الأولوية لمواقع الويب على صفحات النتائج وفقًا لعدد مواقع الويب الأخرى التي ترتبط بها. مع بدء المزيد من مواقع الويب في الارتباط بمدونتك ، ستنمو قاعدة القراء وستزيد أرباحك.

إن موقع الويب المجاني الذي يحتوي على مدونات منشورة ذاتيًا لن يكلف شيئًا ، ولكن موقع الويب الاحترافي الذي يحتوي على مُحسنات محركات بحث كاملة وترتيب جيد في Google ، مما يسهل على القراء العثور على الموقع ، سيكون باهظ الثمن ، لكن الدخل من الربح الخالص لا يزال جذابًا بالتأكيد

يعتمد نجاح المدونة على نجاح المدون في قدرته على سرد قصة والتواصل مع قرائه - ويُقترح ربط جني الأموال من التدوين بمدى جودة مهارات العلامة التجارية لدى المرء.

أفضل منصات التدوين لعام 2021

تستمر شعبية المدونات (التي تنبثق في الأصل من "سجل الويب الشخصي") ، سواء بهدف الربح أو لمجرد الحصول على صوت على الويب ، منذ أكثر من عقد من الزمان عندما استحوذت على الإنترنت لأول مرة على أنها "الشيء الكبير التالي".بعض المدونات عبارة عن مواقع مستقلة ، لكن البعض الآخر عبارة عن قسم شخصي يتناسب مع موقع ويب أكبر لشركة

من أجل التدوين ، يلزم وجود نظام أساسي للتدوين ، يعتني بتنسيق المحتوى في شكل نصوص وصور ، ويوفر إطارًا لإيصاله إلى موقع ويب. تسهل منصة التدوين أيضًا على محرك البحث تصنيف إدخالات المدونة ، والتمكن من الاستفادة من فرص التسويق والإعلان.

لذلك قبل أن تبدأ في نشر المنشورات والترحيب بالزائرين الافتراضيين من جميع أنحاء العالم ، تحتاج إلى اختيار أفضل منصة تدوين تناسب احتياجاتك. تحقق من هذه الخيارات الرائعة.

ماهي مدونة بلوجر 

Blogger

سيد المدونات القديم على الجنود

أسباب الشراء

+ فهرسة مجانية + تلقائية لبحث Google

أسباب يجب تجنبها

-صعوبة الانتقال إلى منصات أخرى

اسأل أي مدون قديم عن النظام الأساسي الذي بدأ به مدونته ، ومن المحتمل أن يجيب بأنه كان Blogger. حتى يومنا هذا ، لا يزال عرض Google في مساحة المدونات يحتفظ بالعديد من المزايا ، بما في ذلك أن حسابك الحالي في Google يعني بالفعل أن لديك حساب Blogger.

تضهر مدونة المبتدئين التي يتم استخدامها بالمجان  باسم المجال blogspot.com ، إلى جانب خيار اسم المجال المخصص. إنها أيضًا واحدة من أسهل الأنظمة الأساسية للاستخدام وتوفر مجموعة مختارة من القوالب التي يمكن تغييرها بمرونة.

نظرًا لأنه أحد عروض Google ، فإنه يتكامل بسهولة مع منتجات Google الأخرى ، بما في ذلك Google Analytics التي يمكن أن توفر معلومات حول زوار موقع الويب الخاص بك والتي يجب استخدامها للمساعدة في زيادة حركة المرور. أيضًا ، يمكن دمج مدونتك مع Google Adsense ، والتي ستحلل المحتوى الخاص بك ، وتعرض الإعلانات ذات الصلة لتحقيق الدخل من مدونتك ، حتى تتمكن من الدفع 

مع كل ما قيل ، هل هناك أي سبب لعدم استخدام Blogger؟ حسنًا ، تكمن المشكلة في أنه مع نمو مدونتك ، فإن بساطتها تعني أنك قد تتفوق على Blogger في مرحلة ما. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من الصعب الترحيل من Blogger إلى نظام أساسي آخر.

ما هوالووردبريس

2. WordPress

دمج سهولة الاستخدام مع المرونة والقوة

أسباب الشراء

+ حل التدوين بنظام تسليم المفتاح + وحدة بطاقة الائتمان المتكاملة + دعم الخبراء

أسباب يجب تجنبها

- الطبقة المجانية ليس لديها طريقة لتحقيق الدخل

WordPress عبارة عن منصة تدوين شائعة يتم استخدامها في 41٪ من مواقع الويب المزعومة ، والتي توفر توازنًا ممتازًا بين سهولة الاستخدام وخيارات أكثر قوة.

.يقدم WordPress المئات من السمات ، مع مرونة في الخطوط والخيارات للحصول على مظهر مخصص. كما أنها توفر دعمًا متخصصًا ، ويمكن قبول مدفوعات بطاقات الائتمان عبر مكون إضافي متاح.


يبدأ التسعير في الخطة الشخصية مقابل 4 دولارات شهريًا (3.6 يورو ، 3.1 جنيه إسترليني) يتم دفعها شهريًا ، مما يزيل جميع إعلانات WordPress. هناك أيضًا فئة مجانية متاحة ، وهي مناسبة للمدونة غير التجارية حيث يوجد إعلان WordPress ولا يمكنك تحقيق الدخل منه بأي طريقة.